تواصل أسعار الذهب تحركاتها السلبية خلال تداولات اليوم الخميس، لتبقى بالقرب من أدنى مستوياتها منذ أكثر من سبعة أشهر، وسط استمرار قوة الدولار الأميركي وتصاعد التوقعات بشأن تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
وسجل الذهب في السوق الفورية تراجعاً طفيفاً بنسبة 0.1% ليصل إلى 3995.39 دولاراً للأونصة حسب CNBC عربية.
وكان الذهب قد لامس في جلسة الأربعاء أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2025، في حين استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس عند 4011.20 دولاراً للأونصة.
ويأتي هذا الأداء الضعيف للمعدن الأصفر بعد كسر حاجز 4000 دولار للأونصة، وهو مستوى نفسي مهم بالنسبة للأسواق، وذلك نتيجة الضغوط الناتجة عن ارتفاع العملة الأميركية وزيادة رهانات المستثمرين على رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.
وتشير بيانات الأسواق إلى تنامي التوقعات بإقدام مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي على تنفيذ ثلاث زيادات في أسعار الفائدة خلال العام الحالي، بينما تقدر احتمالات رفع الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل بنحو 67%.
في المقابل، واصل الدولار مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلاً أعلى مستوياته في أكثر من عام، الأمر الذي قلل من جاذبية الذهب بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، نظراً لارتفاع تكلفة شرائه.
وتتجه أنظار الأسواق حالياً إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي تعد المؤشر المفضل لدى الاحتياطي الفدرالي لقياس التضخم، حيث يترقب المستثمرون نتائجها للحصول على إشارات أوضح حول مستقبل أسعار الفائدة واتجاه السياسة النقدية الأميركية خلال الأشهر المقبلة.
